القائمة الرئيسية

الصفحات

نادي الزمالك
0 : 0
نادي البنك الأهلي
  • الساعة 7 مساء
  • 2/05/2024
  • بطولة الكونفدرالية

للمرة العاشرة في تاريخة الزمالك يتربع علي عرش كرة اليد في افريقيا



توج الفريق الأول لكرة اليد بنادينا نادي الزمالك بالبطولة الإفريقية للأندية البطلة والتي أقيمت مؤخرا في تونس على حساب نادي الترجي التونسي في النهائي بالفوز عليه بنتيجة 31-29 باللقاء الذي جمع الفريقين بقاعة الحمامات مساء اليوم .





وبدأت المباراة بندية قوية من جانب الفريقين منذ اللحظة الأولى وسط حماس من الفريق التونسي الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره ونجوم نادي الزمالك ووصلت النتيجة إلى 7/6 في منتصف الشوط الأول .

وتألق حارس الترجي ونجوم الفريق ووصلوا بالنتيجة إلى 10/7 واستمرت محاولات الزمالك لتقليص الفارق ويحول طريقة اللعب الدفاعية إلى 5/1 بدلا من 6/0 لتنفيذ الدفاع الضاغط ومحاولة خطف أهداف قبل نهاية الشوط .

ومع تألق محمد علي حارس المرمى تصل النتيجة إلى 12/10 وسط محاولات من لاعبي الترجي لاستنفاذ الوقت بصورة قانونية ويتدخل المدير الفني لكل فريق لاعطاء تعليمات لكل فريق قبل نهاية الشوط بدقائق قليلة .

ومع دخول أحمد الأحمر وتألق نجوم الفريق تتقلص النتيجة إلى 13/12 لصالح أصحاب الأرض والجمهور وهي النتيجة التي انتهى بيها الشوط الأول بين الفريقين .

ومع انطلاق الشوط الثاني كانت الغلبة للمارد الأبيض وسط تألق رائع من نجوم الفريق رغم الحماس الجماهيري الكبير واشعال الشماريخ في الصالة لتلهب حماس فريق الترجي ليصل الزمالك بالتعادل والتقدم 16/15 ومن بعدها يواصل الزمالك توهجه ويصل مع الدقيقة الثامنة إلى 18/15 لصالح بطل مصر .

وتستمر الندية بين الفريقين في المباراة وتصل النتيجة إلى 20/17 ويعود الزمالك لطريقة دفاع 6/0 لمحاولة الحفاظ على الفارق رغم سخونة اللقاء من جانب الفريقين وتصل النتيجة مع منتصف الشوط إلى 22/19 لصالح الزمالك في ظل تألق يحيى خالد والجزائري مسعود باركوس .

ويستفيق الفريق التونسي لمحاولة تعويض الفارق ويتألق محمد علي في أكثر من هجمة رغم الشراسة التونسية وتصل النتيجة إلى 23/22 في الدقيقة 20 من عمر الشوط .

وتشتعل المباراة حماسيا في لحظاتها الأخيرة وتصل النتيجة إلى 25/24 قبل نهاية المباراة بدقيقتين .




وتصل النتيجة إلى 25/25 ويسجل الزمالك هدف في اللحظات الأخيرة ولكن الحكم يلغي الهدف بداعي الوقت المستقطع لينتهي اللقاء بالتعادل 25/25 ويلجأ الفريقين للوقت الإضافي .

ورغم الظلم التحكيمي الذي تعرض له الزمالك وطرد أحد اللاعبين مع بداية الشوط الإضافي إلا أن عزيمة الأبطال نجحت في التقدم بالشوط الإضافي الأول بنتيجة 28/26 وسط تألق دونجل ومحمد علي بصورة كبيرة .

وفي الشوط الإضافي الثاني يواصل الزمالك صحوته ويتقدم 29/27 وينزل أحمد الأحمر لإضافة عامل الخبرة وانهاء اللقاء لصالحه ويتقدم الزمالك30/28 قبل أن ينهي اللقاء لصالحه 31-29 .

وبهذا الفوز يتوج كوماندوز اليد ابناء مجدي أبوالمجد المدير الفني باللقب الإفريقي العاشر في تاريخه .

تعليقات

close