القائمة الرئيسية

الصفحات

نادي الزمالك
0 : 0
نادي البنك الأهلي
  • الساعة 7 مساء
  • 2/05/2024
  • بطولة الكونفدرالية

تقرير :: 16 معلومة يجب معرفتها قبل مباراة الزمالك و المصري اليوم



يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مساء اليوم الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية المواجهة رقم "113" في تاريخ لقاءاته بفريق المصري البورسعيدي.


وفي هذا التقرير يستعرض "زمالك نيوز" أبرز النقاط عن مواجهة اليوم، ومواجهات الناديين التى دائما ما تحفل بالإثارة والمتعة والتشويق والأهداف.




بطاقة المباراة:
رقم المواجهة : 113

ملعب المباراة : برج العرب بالإسكندرية

الساعة : 8:15 مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة

الأسبوع : الجولة الثالثة للموسم الكروي 2017 – 2018 .

الجهاز الفني للفريقين :
المونتنيجري نيبوشا مديرا فنيا للزمالك الموسم الأول

المصري حسام حسن مديرا فنيا للمصري البورسعيدي الموسم الثالث على التوالي.

الطاقم التحكيمي :
أمين عمر حكم ساحه يعاونه كلاً من سمير جمال وأحمد توفيق طلب ومحمود ناجى حكم رابع.

قائمة الزمالك
حراسة المرمى : أحمد الشناوي - محمود عبد الرحيم "جنش"

خط الدفاع : محمود علاء - محمد مجدي - مؤيد العجان - حازم إمام

خط الوسط : طارق حامد - عبد الله جمعه - محمد أشرف "روقة" - أحمد مدبولي - أحمد داوودا - أحمد توفيق - معروف يوسف - دونجا

خط الهجوم : كابونجو كاسونجو - باسم مرسى - خالد قمر - صلاح عاشور - أوباما – رزاق سيسيه.

قائمة المصري
بوسكا - محمود السيد - أحمد سالم صافي - محمد حمدي - إسلام صلاح - إسلام أبوسليمة - أحمد عبد الموجود - محمد كوفي - مارسيلو - فريد شوقي - شيخ موكورو - علاء علي - عمرو موسى - عبد الله بيكا - أحمد عيد عبد الملك - دي ماريا - بانسيه - أحمد جمعه - جريندو - عمر كمال عبد الواحد.

نتائج الفريقين في الموسم الحالي:
الزمالك في المركز الثاني بعد أن حصد 4 نقاط من الجولتين الأولى والثانية بالتعادل الإيجابي مع الإنتاج الحربي 1-1 والفوز على الداخلية 3 – صفر.

المصري البورسعيدى في القمة بعد أن حصد 6 نقاط من الفوز في أول الجولتين على وادي دجلة وبتروجت بنفس النتيجة 1 – صفر من ضربتي جزاء.

هدافو الفريقين:
سجل خط هجوم الزمالك حتى الآن 4 أهداف عن طريق الكونغولي كاسونجو - عبد الله جمعة "هدف" ومحمد أشرف روقا "هدفين"، واهتزت شباك الفريق مرة واحدة.

سجل هجوم المصري هدفين من ضربتي جزاء للثنائي أحمد جمعة والبوركينى بانسيه ولم تهتز شباك الفريق.



نتائج الموسم الماضي:
تقابل الزمالك والمصري البورسعيدى خلال الموسم الماضي "2016 – 2017" 3 مرات مرتين بالدوري وفاز الزمالك ذهابا وإيابا 1 – صفر وتقابل الفريقان في الدور قبل النهائي لكأس مصر وخسر الأبيض 2 – صفر.

ترتيب الموسم الماضي:
أنهى الفارس الأبيض الموسم الماضي محتلا المركز الثالث في ترتيب جدول المسابقة ، بينما جاء النادي المصري في المركز الرابع.

الزمالك يتفوق في آخر 12 مواجهة:
فى آخر 12 مواجهة بين الفريقين بالدوري فاز الزمالك في 8 مباريات، بينما حقق الفريق البورسعيدى الفوز في 3 مباريات وتعادلا في مباراة وحيدة.

نجوم لعبوا بقميص الناديين:
يوجد حوالي 46 لاعبا لعبوا لصالح الفريقين أبرزهم التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن وأحمد الشناوى ومحمد مجدي ومؤمن زكريا وسعيد قطة وأحمد سمير وهاني سعيد وعبد الله سيسيه وحمادة طلبة وأحمد عيد عبدالملك وعلاء علي ومحمد كوفي وكابوريا وعبدالله جمعة ومحمد الشامي.

مدربين تعاقبوا على الناديين:
أما عن المدربين فقد تولى 5 مدربين مسئولية الزمالك والمصري في الفترات السابقة، وهم حسام حسن وحلمى طولان ومحمد صلاح وطارق يحيى ومحمد حلمي.

عدد المواجهات "112 لقاء":
الفريقان التقيا في 112 مواجهة، وكان اللقاء الأول في الثاني والعشرين من أكتوبر لعام 1948، وانتهى بفوز الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز أهداف الزمالك محمد أمين وعبدالكريم صقر بواقع هدف لكل منهما وثلاثة أهداف لسعد رستم، أما عن الهدف الوحيد للفريق المصري فقد أحرزه السيد الدظوي.

66 انتصارا زملكاويا:
خلال 112 مباراة كان الانتصار حليف الزمالك في 66 مباراة، مقابل 18 انتصارا كانوا من نصيب الفريق البورسعيدى أما عن التعادل فانتهت 28 مباراة بين الفريقين بنتيجة التعادل ، بواقع 18 تعادلاً ايجابياً وعشرة تعادلات سلبية.

وسجل نجوم الزمالك فى شباك البورسعيدية 186 هدفا، بينما سجل أبناء بورسعيد 81 هدفاً بمرمى ميت عقبة.

خليل الهداف التاريخي .. ووحيد الأكثر مشاركة
علي خليل نجم الزمالك السابق لا يزال يتصدر قائمة هدافي تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 11 هدفا ومن خلفه جمال عبدالحميد برصيد 9 أهداف .

ويعد أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المواجهات هو عبد الواحد السيد حارس الزمالك السابق، حيث خاض 18 مباراة في حراسة العرين الأبيض أمام الفريق البورسعيدي ومن بعده عبد الحليم على برصيد 16 مباراة .

ونجد أن الزمالك حافظ على نظافة شباكه أمام المصري في54 مباراة، مقابل 20 مباراة فقط لفريق المصري.

أكبر نتائج مواجهات الأبيض والأخضر:
– أكبر فوز فى تاريخ المواجهات كان فى موسم 1965 / 1966 وبتاريخ 8 / 10 / 1965، انتهت المباراة بنتيجة 6-0 لصالح الزمالك، أحرز الأهداف ( حمادة إمام هدفين، عبد الكريم الجوهري، فاروق السيد، يكن حسين، ونبيل نصير بواقع هدف لكل لاعب .

– و كان ثاني أكبر النتائج هي 6 – 1 وكانت بتاريخ 7 / 10 / 1960 في موسم 1960- 1961 وأحرز أهداف الزمالك ( على محسن هدفين ونبيل نصير هدفين وعصام بهيج ويكن حسين كل منهما هدف) .

– بتاريخ 22 / 10 / 1948 المصري سقط أمام الزمالك في أول لقاء جمع بينهما بالدوري موسم 1948-1949 بنتيجة 5-1 ( سعد رستم ثلاثة أهداف – محمد أمين "هدف" – عبدالكريم صقر "هدف" ).

– بخمسة أهداف مقابل هدف، انتهت مباراة بين الفريقين بتاريخ 26 /11 /1954 في موسم 1954-1955، أحرز أهداف الزمالك ( علاء الحامولى هدف وهلال موسى هدفين وكادورا هدفين وهدف المصرى زينجو ).

– هناك رباعية نظيفة للزمالك فى شباك النادى البورسعيدي بتاريخ 27 / 5 / 1956 في موسم 1955- 1956 وأحرز الأربعة أهداف ( مصطفى نصر هدفين وأحمد عبده حسين هدف وزامر عزت هدف ).

تعليقات

close