القائمة الرئيسية

الصفحات

نادي الزمالك
0 : 0
نادي البنك الأهلي
  • الساعة 7 مساء
  • 2/05/2024
  • بطولة الكونفدرالية

بعد الإعلان رسمياً من هو "فرانكي فيركاوترين" المدير الفني الجديد للزمالك


بعد إعلان أحمد مرتضي منصور المشرف على جهاز وقطاع كرة القدم بنادي الزماك عن تولي البلجيكي “فرانكي فيركاوترين” القيادة الفنية لنادي الزمالك في الموسم الجديد، أصبح الآن الأمر الشاغل لمشجعي نادي الزمالك التعرف على المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، ولذلك بدأ مشجعي النادي في البحث عن السيرة الذاتية للمدير الفني الجديد فرانكي فيركاوترين، لذلك سنستعرض معكم السيرة الذاتية للمدير الفني البلجيكي الجديد لنادي الزمالك في جميع مراحل حياته السنية.





اللاعب فرانكي فيركاوترين
ولد فرانكي فيركاوترين في 28 من أكتوبر عام 1956، لعب في مركز الجناح الأيسر للمنتخب البلجيكي وأندرلخت البلجيكي، ثم تحول لمهنة التدريب.

بدأ فرانكي فيركاوترين مسيرته كلاعب كرة قدم مع ناشيء نادي أندرلخت البلجيكي، ثم تم تصعيده للعب مع الفريق الأول بنادي أندرلخت، لعب مع الفريق الأول لنادي أندرلخت لمدة 12 عام في الفترة من عام 1975 إلى العام 1987، شارك خلالهما في 367 مباراة واستطاع تسجيل 93 هدف وكان على بعد 7 أهداف من الوصول للهدف رقم 100 مع نادي أندرلخت، حصل مع نادي أندرلخت على الدوري البلجيكي 4 مرات، وحصل على كأس بلجيكا مرتين، وحصل مرتين أيضاً على لقب السوبر البلجيكي، كما حصل على خمس بطولات أوروبية وهي كأس الكؤوس الأوربية مرتين والدوري الأوروبي مرة واحدة والسوبر الأوروبي مرتين.

انتقل فيركاوترين بعد ذلك إلى نادي نانت الفرنسي، ولعب معهم 78 مباراة في الفترة من 1987 إلى 1990، كان لاعباً مؤثراً مع الفريق فاستطاع تسجيل 19 هدف مع الفريق الفرنسي.

انتقل فيركاوترين مرة آخرى للدوري البلجيكي ولكنه لم يلعب لناديه السابق أندرلخت ولكن لعب لنادي “ريسنغ وايت ديرنغ مولنبيك” البلجيكي، لعب معهم في الفترة من عام 1990 إلى العام 1993 شارك معهم في 50 مباراة وسجل 4 أهداف فقط.

أما بالنسبة لتمثيل منتخب بلجيكا فلعب مع المنتخب البلجيكي 63 مباراة تمكن من التسجيل 9 مرات، شارك مع منتخب بلجيكا في كأس العالم 86 وحصل على المركز الرابع في البطولة مع منتخب بلجيكا، كما شارك معهم في بطولة كأس العالم 82 ويورو 84، ولكنه لم يتم اختياره للمشاركة في يورو 80 والذي حصلت خلاله بلجيكا على المركز الثاني.




المدرب فرانكي فيركاوترين

انتهت مسيرة فرانكي فيركاوترين كلاعب كرة قدم ولكن لم تنتهي مسيرته مع كرة القدم، فبدأ بعد ذلك مسيرته في التدريب وكانت البداية مع نادي “كي في ميتشيلين” بدأ بتدريب فريق الشباب لمدة 3 أعوام، ثم صعد لتدريب الفريق الأول وقام بتدريبه لمدة موسم واحد.

انتقل للتدريب في نادي أندرلخت البلجيكي فعمل في البداية كمساعد للمدير الفني في الفترة من 1999 إلى 2005، ثم تولى القيادة الفنية للفريق البلجيكي منذ العام 2005 إلى 2007، حصل خلال تلك الفترة على الدوري البلجيكي مرتين والسوبر البلجيكي مرتين ولم ينجح في الحصول على كأس بلجيكا مع أندرلخت.

بعد تدريب نادي أندرلخت تولى تدريب منتخب بلجيكا خلال العام 2009، ولكنها كانت فترة قصيرة للمدرب البلجيكي الذي ترك تدريب المنتخب البلجيكي في نفس العام.

ثم تولي فيركاوترين تدريب نادي جينك البلجيكي من العام 2009 إلى العام 2011، حقق معهم الدوري البلجيكي والسوبر البلجيكي ولكنه فشل في تحقيق كأس بلجيكا مرة آخري خلال مسيرته التدريبة.

انتقل فيركاوترين بعد تدريب جينك إلي المنطقة العربية وتحديداً إلى دولة الإمارات العربية لتدريب نادي الجزيرة الإماراتي واستمر في تدريب الفريق الإماراتي لمدة موسم واحد، ثم انتقل للبرتغال لتدريب نادي سبورتنج لشبونة واستمر أيضاً في البرتغال لمدة موسم واحد، بعد ذلك انتقل لروسيا لتدريب نادي “كرييلا سوفيتوف سامارا” من عام 2014 إلى عام 2016 في دوري الدرجة الثانية الروسي وحصل علي البطولة وصعد بالفريق للدوري الروسي الممتاز.



وفي عام 2017 تعاقد المدير الفني البلجيكي فرانكي فيركاوترين مع المستشار مرتضى منصور لتدريب نادي الزمالك المصري ليكون فرانكي فيركاوترين هو مدرب نادي الزمالك الجديد للموسم القادم 2017-2018 في الدوري المصري الممتاز

تعليقات

close