القائمة الرئيسية

الصفحات

نادي الزمالك
0 : 0
نادي البنك الأهلي
  • الساعة 7 مساء
  • 2/05/2024
  • بطولة الكونفدرالية

تقرير / مباراة الزمالك و المصري وفوز الأبيض 1-0



فاز نادي الزمالك علي النادي المصري بهدف نظيف أحرزه النجم شيكابالا في إطار مباريات الجولة 25 من المسابقة ليصل الزمالك الي النقطة 46 ويحتل بها المركز الثالث الي الأن في بطولة الدوري.



الشوط الأول
بداية قوية من المصري الذي سيطر على الكرة وفرض تواجده على الزمالك في الدقائق العشر الأولى من المواجهة، معتمداً على المهارات الفردية للاعبيه والكرات العرضية.

خطأ  من أحمد عبد الفتاح حارس المصري الذي تسلم الكرة وحاول مراوغة شيكابالا، إلا أنه تعثر وترك الكرة لصانع ألعاب الزمالك الذي وضعها داخل الشباك الخالية معلناً عن الهدف الأول في الدقيقة 10.

وكادت الدقيقة 12 أن تشهد الهدف الثاني للزمالك بعد تصويبة صاروخية من حسني فتحي تجاه مرمى المصري إلا أن عبد الفتاح نجح في إنقاذها بصعوبة بالغة.

المصري استعاد السيطرة على مجريات المباراة من جديد لكنها كانت سلبية في ظل عدم القدرة على الوصول إلى مرمى احمد الشناوي.

سيطرة المصري ظلت مستمرة حتى الدقيقة 30 بدون أي خطورة تذكر على الشناوي، وهو ما سمح للزمالك بعمل هجمات مرتدة لكنها لم تصل أيضاً لعبد الفتاح حارس أصحاب الأرض.

وكاد أحمد كابوريا أن يباغت الشناوي بعدما أرسل كرة عرضية نحو المرمى مباشرة في الدقيقة 35، إلا أن حارس الزمالك نجح في العودة لمرماه والإمساك بالكرة بنجاح.

وظل الزمالك متراجعاً معتمداً على الهجمات المرتدة في ظل سيطرة المصري والتي استمرت بدون أي خطورة على الشناوي حتى أطلق سمير عثمان صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.




الشوط الثاني
أجرى أجوستو إيناسيو المدير الفني لنادي الزمالك تبديلاً في بداية النصف الثاني من المباراة بعدما أخرج أيمن حفني ليدفع بصلاح ريكو بدلاً منه.

وكان محمد الشامي على مقربة من تسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 49 بعدما انطلق في الجانب الأيمن ليصوب كرة قوية إلا أنها ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى أحمد الشناوي.

وفي ثاني التغييرات، قرر إيناسيو الدفع بستانلي أوهاويتشي بدلاًُ من محمد إبراهيم في الدقيقة 58 لتنشيط الجبهة الهجومية للزمالك.

التغيير الثالث للزمالك كان في الدقيقة 78 من اللقاء بعدما خرج شيكابالا من الملعب ليدخل مصطفى فتحي بدلاً منه.

الزمالك بدأ في العودة للمباراة مجدداً والسيطرة على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، حيث ظهرت الخطورة مجدداً عن طريق تصويبة من مصطفى فتحي في الدقيقة 81 ولكنها تحولت لركنية.

وأهدر مصطفى فتحي فرصة هدف محققة في الدقيقة 87 بعدما انطلق ستانلي بالكرة ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يمررها نحو الجناح البديل إلا أنه أطاح بها فوق العارضة.

تعليقات

close